قائمة الطيور الأسترالية

أستراليا هي موطن الكثير من الحيوانات الغريبة والفريدة من نوعها، وطيورها ليست استثناء! وتشمل هذه القائمة : الطيور ذات الريش مذهلة والطيور التي يمكن ان تبني الاعشاش والمنازل والطيور التي يمكن أن تهاجم البشر، والطيور التي يمكن أن تحاكي أي صوت تسمعه.

Australian-Brush-Turkey

الفرشاة الاسترالية

الفرشاة الأسترالية الفرشاة هو طائر كبير وغريب نوعا ما يبحث في جميع أنحاء شرق أستراليا. جسمها وريشها ذيل أسود، والرأس والرقبة أحمر مشرق. صفراء في قاعدة عنقها.
King_Parrot_in_South-East_Queensland الملك
الببغاء الملك
الذكور الملك الببغاوات لها رؤساء حمراء، صدورهم والجزء السفلي، والأجنحة الخضراء والظهر. الإناث متشابهة، ولكن لها رؤساء خضراء وصدرين، مع الجانب السفلي الأحمر. تعيش هذه الببغاوات الكبيرة على الجانب الشرقي من أستراليا. وهم يعيشون في الغابات الرطبة والغابات المطيرة، وجعل أعشاشهم في جذوع الأشجار المجوفة.

Australian-Magpieالعقعق

العقعق الأسترالي هو طائر شائع في معظم أنحاء أستراليا. أغنية معقدة له هو صوت مألوف لكثير من الاستراليين – يقول البعض أنه يبدو وكأنه R2D2 ! (R2D2 هو روبوت من أفلام حرب النجوم). في حين أن العقعق الأوروبي هو عضو في الأسرة الغراب، العقعق الاسترالي هو عضو في عائلة أرتاميدي
Black-Swanالبجعة السوداء طائر الماء الانيق
البجعات السوداء هي كبيرة، وأنيقة الطيور مع جميع المعاطف السوداء والفواتير الحمراء يعيشون في الأراضي الرطبة، بالقرب من الأنهار والبحيرات وعلى الساحل. البجعات السوداء متوطنة في أستراليا – وهذا يعني أنها لا توجد في البرية في أي مكان آخر. يظهر البجعة السوداء على علم غرب أستراليا .

1024px-JabiruMcArthurRiverاللقلق الاسود

اللقلق الأسود هو اللقلق الوحيد الموجود في أستراليا . كما أنها وجدت في جنوب وجنوب شرق آسيا. في أستراليا، يطلق عليه أحيانا جابيرو – ومع ذلك، يستخدم هذا الاسم أيضا لنوع آخر من اللقلق الذي يعيش في الأمريكتين. اللقلق الأسود كبير عن بقية الطيور. رأسها، العنق سوداء، والجسم والأجنحة الأبيض والأسود. لديها سيقان طويلة، وردية اللون.

Budgerigarالببغاء الصغير

هو من الطيور الصغيرة، الزاهية الألوان التي تسكن بعض المناطق الأكثر جفافا في أستراليا. وهو عضو في الببغاء الأسرة . على الرغم من أن موطنها  أستراليا، تم العثور على الببغاء الصغير في الأسر في جميع أنحاء العالم، وثالث الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في العالم .

Southern-Cassowaryطائر الكاسوري

طائر كبيرة، لا بستطيع الطيران التي تعيش في غينيا الجديدة وشمال شرق أستراليا. هناك ثلاثة أنواع من كاسواري: كاسواري الشمالية، كاسواري الجنوبية وقزم كاسواري. فقط في كاسواري الجنوبية وجدت في أستراليا. و الكاسواري لديه ساقين قوية مسلحة خادة مثل مخالب الداخلية، وهو معروف بمهاجمة البشر! ومع ذلك، فإن مثل هذه الهجمات نادرة للغاية، وعادة ما تحدث فقط نتيجة لاقتراب الطيور من قبل الضحية، و كاسواري هو أكبر الطيور في أستراليا من حيث الوزن، وثاني أكبر من حيث الارتفاع.
512px-Nymphicus_hollandicus_-perching_on_wires_-Australia-6aالببغاء كوكاتيل
هو أصغر الأنواع في عائلة كوكاتو . وهو متوطن في أستراليا، ويحتفظ به كحيوان أليف في جميع أنحاء العالم. في البرية، كوكاتيلز هي الرمادي أساسا، مع وجوه صفراء والخدين البرتقالي. انهم يسكنون الأراضي الرطبة والأراضي الرطبة في جميع أنحاء أستراليا.
Australian-Bird-List-Emu.jpgطائر الإمو 
طائر استرالي كبير من الطيور التي لا توجد إلا في البرية (أستراليا). لديها رقبة طويلة، سيقان طويلة، وجسم كبير مغطى ريش رمادي-بني. تسمح أرجل إيمو القوية بتشغيلها بسرعات تصل إلى 50 كم / ساعة (20 ميلا في الساعة) وجدت في جميع أنحاء البلاد، و إيمو أكبر الطيور في أستراليا من قبل الارتفاع، وثاني أكبر من حيث الوزن.
Galahببغاء جالا
هو كوكاتو الاسترالية المشتركة. وجدت في جميع أنحاء أستراليا، ومتوطنة في البر الرئيسي، وعرضت في تسمانيا. له أجنحة رمادية وذيل، وصدره ورأسه وعنقه وردي. الجزء العلوي من رأسه وريش القمة هي وردي أخف وزنا.
1024px-Callocephalon_fimbriatum_male_-_Callum_Braeالببغاء احمر الراس المزيد
يعيش عصابة الببغاء في الغابة والغابات والجبال في جنوب شرق أستراليا. وريشها هو اللون الرمادي لائحة، والذكور لديها رؤساء حمراء مشرقة وقمم. اسم عصابة الببغاء هو من السكان الأصليين في الأصل. إنه شعار طائر إقليم العاصمة الأسترالية .
Male_adult_Gouldian_Finchغولديان فينش
غولديان، هو نوع من انواع طيور الحسون، غني بالوان، الطائر. على الرغم من أنها حيوان أليف مشترك، فإنها أصبحت نادرة في البرية . ريش غولديان فينش هو مزيج رائع من الأصفر والأخضر والأزرق والأحمر. الذكور عموما أكثر سخونة من الإناث.
Laughing-Kookaburra-Kingfisherكوكابورا
لن تكون قائمة الطيور الاسترالية كاملة دون كوكابورا! على الرغم من أن هذا الطيور الاسترالية الأيقونية، الأسماك لا تشكل في الواقع جزءا رئيسيا من نظامها الغذائي. ومع ذلك، فمنها آكلات اللحوم، وتأكل الفئران والحشرات والزواحف الصغيرة. واحدة من أربعة أنواع من كوكابورا، تشتهر بصوتها، الذي يبدو تماما مثل الضحك البشري .

Lyrebirdطائر  القيثارة

هناك نوعان من هذه الطيور الرائعة. تم العثور علىها في الغابات المطيرة والبحيرات في شرق أستراليا. هو أقل شيوعا، ووجدت فقط في منطقة محلية من الغابات المطيرة في جنوب كوينزلاند. كلا النوعين من ليريبيرد يحاكي ممتازة . قادرة على تقليد ليس فقط المكالمات من الطيور الأخرى، ولكن أيضا أصوات الإنسان مثل أجهزة الإنذار سيارة والآلات.
Satin-Bowerbirdالساتين بويربيرد
تعكس الريش الأسود من الساتان بويربيرد الضوء مع تألق أزرق عميق. الأنثى لديها أجنحة بنية، شاحب، منقوشة الصدر، و ضرب العيون الزرقاء.
Superb-Fairywrenالرائع فيريورن
فيريورنس هي الطيور الصغيرة التي تتوطن في أستراليا وغينيا الجديدة. ومن المعروف أيضا فيريورن رائع كما ورين الأزرق في أستراليا. هو الأكثر شيوعا في جنوب شرق أستراليا، ويوجد في الغابات والمناطق الحضرية. فيريورينز رائع لديه هيئات مستديرة. الذكور لديهم بقع زرقاء مشرقة على رؤوسهم، الخدين والرقبة. الإناث، في المقابل، هي مملة نوعا ما، وجود الأجسام البني الرمادي والتصحيح الأحمر حول العينين.
1024px-Wedge_tailed_eagle_in_flight04العقاب الطائر
النسر ذو الوتد الذيل ليس فقط أكبر طائر مفترس في أستراليا ، ولكن أيضا واحدة من أكبر النسور في العالم. عادة بالنسبة للطيور الجارحة، والإناث أكبر من الذكور، وجود جناحيها تصل إلى 2.32 متر (7.6 قدم).
List-of-Australian-Birds-Weebill ويبل بيرد
 ويبل بيردWeebill ويبيل أصغر الطيور في استراليا . بل هو الطيور البني شاحب مع الصدر كريم والجزء السفلي أصفر شاحب. وهو يعيش في الغابات والأراضي المشجرة في جميع أنحاء أستراليا.

 

المصادر/موقع حيوانات استراليا